recent
أخبار ساخنة

الثآليل المهبلية اثناء الحمل





عن الثآليل التناسلية في النساء هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. تمثل حوالي 50% من المصابيين بالامراض المنتقلة عن طريق الاتصال الجنسي. قد تبدو الثآليل التناسلية مثل الكور الصغيرة أو قد يكون لها مظهر يشبه القرنبيط. قد تكون صغيرة جدا او كبيرة و واضحة. وتحدث الثآليل التناسلية من فيروس الورم الحليمي البشري. بعض سلالات الفيروس يمكن أن تسبب الثآليل التناسلية، في حين أن آخرين يمكن أن تسبب السرطان. السن الأكثر عرضة : البالغين نتيجة للاتصال الجنسي. أعراض الثآليل التناسلية في النساء يمكن الثآليل التناسلية أن تنمو على الفرج، جدران المهبل، والمنطقة الواقعة بين الأعضاء التناسلية الخارجية وفتحة الشرج، وعنق الرحم. تورمات صغيرة بلون رمادي. العديد من الثآليل القريبة من بعضها البعض التي تأخذ شكل القرنبيط. الحكة أو عدم الراحة في المنطقة التناسلية. نزيف مع الجماع. أسباب الثآليل التناسلية في النساء فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الاتصال الجنسي . مضاعفات الثآليل التناسلية في النساء قد تؤدي الى سرطان عنق الرحم. مشاكل أثناء الحمل:


         - الثآليل يمكن ان تكبر، مما يجعل من الصعب للتبول.


        - البثور على جدار المهبل قد يقلل من قدرة الأنسجة المهبلية على التمتد أثناء الولادة.. تشخيص الثآليل التناسلية في النساء التاريخ المرضي و الفحص الطبي.

إضافة حمض الخليك المخفف على الثآليل التناسلية و فحصها بيمكرسكوب مخصص. تحديد الفيروس في الدم. اخذ مسحة من الثآليل التناسلية في عنق الرحم و المهبل و فحصها . علاج الثآليل التناسلية في النساء الادوية :        

 - ايميكويمود ( كريم ) : يساعد الجهاز المناعي على تدمير الفيروس.        
- بودوفيلين : يدمر الثآليل التناسلية. لا يستخدم اثناء الحمل لانه يسبب مضاعفات للجنين.        
- تراي كلورو اسيتيك اسيد : يحرق الثآليل التناسلية. الجراحة :        
- العلاج بالتبريد بواسطة النيتروجين السائل.        
- العلاج بالكي الكهربائي.        
- العلاج بالليزر.        
- إزالة الثآليل التناسلية جراحيا.

+الوقاية من الثآليل التناسلية في النساء استخدام الواقي الذكري للرجل اثناء الجماع. اللقاح المعروف باسم جارداسيل:  يحمي من سلالات فيروس الورم الحليمي البشري الذي يسبب معظم الثآليل التناسلية. يعطى في سن 11-12 عام. و عند 26 عام.


شهادة لاحدى المصابات 
أنا قد جتني وكنت جاهلة فيها وولدت طبيعي ، أول ما طلعت كانت حبة في الشهر السادس وبدت تكبر تكبر وبعد الولادة انتشرت بشكل رهيب 
رحت لأخصائية الجلدية قالت ليش أهملتي نفسك وأول مرة أشوف حالتك ، عالجتها بالكي البارد والمضادات الخارجية ( مراهم ) لأني في فترة رضاعة 
والحمد لله راحت الآن والله يستر ما ترجع لأن الدكتورة المعالجة تقول يمكن ترجع أنت وحظك لأنها جاءتك عن طريق عدوى ، وسألتني قالت لي كيف ولدتي ؟ قلت طبيعي ، قالت لي : يا لهوي دي العدوى ممكن تتنتقل للمولود ، مين الجاهلة اللي ولدتك ؟
ويقولون إن الفيروس يكون أول شيء يكون خامل وبعد ثلاثة شهور إلى سنة ممكن يتنشط 
والله يستر على بنيتي ويطلع كلامهم مو صحيح ، أهم شي تكون المناعة قوية عشان ما تطلع الثواليل ، والآن أنا قوي مناعتها بالرضاعة الطبيعية وعمرها الآن ستة شهور ولم ألاحظ عليها شيئًا إلى الآن والله يستر خوفونا 
والمبتغى من الولادة القيصرية هو عدم انتقال العدوى إلى الجنين 
وعموما كلام الأطباء بهذا الخصوص كلها نظريات وتوقعات أعتقد
google-playkhamsatmostaqltradent